7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

منتديات الموسوعه حسن الصبحان
منتديات الموسوعه حسن الصبحان
منتديات الموسوعه حسن الصبحان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


معا للأفضل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب

اذهب الى الأسفل 
+2
عنادي صعب
نعومة انثى
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نعومة انثى
مشرفة
مشرفة
نعومة انثى


عدد المساهمات : 2754
تاريخ التسجيل : 20/02/2010
الموقع : المدينـة

بطاقة الشخصية
الكتابه: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالخميس مارس 31, 2011 3:28 pm

الـحَــمْــدُ لِــلَّــهِ وبَــعَــدُ؛
تنتشر ورقةٌ من صفحة واحدة عنوانها " الـدَّقِـيـقَـةُ مِـنْ عُـمُـرِكَ " ونصها ما يلي:
أخي المسلم: إن الدقيقة من الزمن يمكن أن يُفعل فيها خير كثير، دقيقة واحدة فقط يمكن أن تزيد في عمرك في عطائك في فهمك في حفظك في حسناتك، دقيقة واحدة تُكتب في صحيفة أعمالك إذا عرفت كيف تستثمرها وتحافظ عليها، وفيما يلي مشاريع استثمارية تستطيع إنجازها في دقيقة واحدة بإذن الله:
1 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة 7 مرات سرداً وسراً وحسب بعضهم حسنات قراءة الفاتحة فإذا هي أكثر من 1400 حسنة فإذا قرأتها 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة وكل هذا في دقيقة.
2 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقرأ سورة الإخلاص " قل هو الله أحد " 20 مرة سرداً وسراً وقراءتها مرة واحدة تعدل ثلث القرآن فإذا قرأتها 20 مرة فإنها تعادل كل القرآن 7 مرات ولو قرأت كل يوم في دقيقة واحدة 20 مرة " قل هو الله أحد " لقرأت في الشهر 600 مرة " قل هو الله أحد " وفي السنة 7200 مرة وهي تعادل في الأجر قراءة القرآن 2400 مرة.
3 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك ولاه الحمد وهو على كل شيء قدير 20 مرة وأجرها كعتق 8 رقاب في سبيل الله من ولد إسماعيل.
4 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول: سبحان الله وبحمده 100 مرة ومن قال ذلك غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر.
5 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 50 مرة وهما كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن كما روى البخاري ومسلم.
6 - قال - صلى الله عليه وسلم -: " لأن أقول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب أليَّ مما طلعت عليه الشمس " رواه مسلم. وفي الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول هذه الكلمات جميعاً أكثر من ثمانية عشر مرة وهذه الكلمات هي أحب الكلام إلى الله كما ورد في الأحاديث الصحيحة.
7 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول: لا حول ولا قوة إلا بالله أكثر من 40 مرة وهي كنز من كنوز الجنة كما روى البخاري ومسلم.
8 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تقول: لا إله إلا الله 50 مرة تقريبا وهي أعظم كلمة وهي كلمة التوحيد.
9 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تصلي على النبي - صلى الله عليه وسلم - 50 مرة بصيغة " - صلى الله عليه وسلم - " فيصلي عليك الله مقابلها 500 مرة لأن الصلاة الواحدة بعشر أمثالها.
10 - في الدقيقة الواحدة تستطيع أن تصل رحمك عبر الهاتف.
11 - ترفع يديك وتدعو بما شئت من جوامع الدعاء في دقيقة.
12 - تقدم نصيحة لأخ لك في دقيقة.
13 - تلقي كلمة مختصرة في دقيقة.
14 - تسلم على عدد من الأشخاص وتصافحهم في دقيقة.
15 - تشفع شفاعة حسنة في دقيقة.
16 - تواسي مهموما في دقيقة.
17 - تميط الأذى عن الطريق في دقيقة.
18 - في الدقيقة الواحد تستطيع أن تقرأ أكثر من صفحتين من كتاب مفيد يسير الفهم.
وفي الختام احرص يا أخي الحبيب على الإخلاص عند فعل هذه الأمور وتأمل ما تقوله وما تفعله واستشعر مراقبة الله لك فإنه بقدر إخلاصك ومراقبتك يعظم أجرك وتكثر حسناتك وهذه الأمور فعلها سهل ولكن المواظبة عليها أو على جزء منها لا بد له من همة عالية واعلم أن أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل. ا. هـ.
كتب الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - بخط يده على النشرة:
بسم الله الرحمن الرحيم.
لا يجوز العمل بهذه الورقة ولا نشرها لأنها بدعة. كتبه محمد الصالح العثيمين في 8 / 9 / 1419 هـ. ا. هـ.
وهذه الورقة أو النشرة سبب حكم الشيخ ابن عثيمين عليها بالبدعية من وجوه - والله أعلم - وهي:
الـــوَجْـــهُ الأَوَّل:
أن هذه الأذكار عبادة من العبادات يتقرب بها العبد إلى الله لينال الدرجات والعبادات الأصل فيها التوقيف الأصل في العبادات التوقيف قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى - في الفتاوى الكبرى في كتاب البيوع قواعد في العقود القاعدة الأولى: صفة العقود:
الْوَجْهُ الثَّاني ُ:
أَنَّ تَصَرُّفَاتِ الْعِبَادِ مِنْ الْأَقْوَالِ وَالْأَفْعَالِ نَوْعَانِ:
عِبَادَاتٌ يَصْلُحُ بِهَا دِينُهُمْ، وَعَادَاتٌ يَحْتَاجُونَ إلَيْهَا فِي دُنْيَاهُمْ.
فَاسْتِقْرَاءُ أُصُولِ الشَّرِيعَةِ أَنَّ الْعِبَادَاتِ الَّتِي أَوْجَبَهَا اللَّهُ أَوْ أَبَاحَهَا لَا يَثْبُتُ الْأَمْرُ بِهَا إلَّا بِالشَّرْعِ، وَأَمَّا الْعَادَاتُ فَهِيَ مَا اعْتَادَهُ النَّاسُ فِي دُنْيَاهُمْ مِمَّا يَحْتَاجُونَ إلَيْهِ.
وَالْأَصْلُ فِيهِ عَدَمُ الْحَظْرِ، فَلَا يَحْظُرُ مِنْهُ إلَّا مَا حَظَرَهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ، وَذَلِكَ ; لِأَنَّ الْأَمْرَ وَالنَّهْيَ مِمَّا شَرَعَ اللَّهُ - تعالى -، وَالْعِبَادَةُ لَا بُدَّ أَنْ تَكُونَ مَأْمُورًا بِهَا، فَمَا لَمْ يَثْبُتْ أَنَّهُ مَأْمُورٌ كَيْفَ يُحْكَمُ عَلَيْهِ بِأَنَّهُ عِبَادَةٌ؟ وَمَا لَمْ يَثْبُتْ مِنْ الْعَادَاتِ أَنَّهُ مَنْهِيٌّ عَنْهُ كَيْفَ يُحْكَمُ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَحْظُورٌ؟
وَلِهَذَا كَانَ أَصْلُ أَحْمَدَ وَغَيْرِهِ مِنْ فُقَهَاءِ الْحَدِيثِ: أَنَّ الْأَصْلَ فِي الْعِبَادَاتِ التَّوْقِيفُ، فَلَا يُشْرَعُ مِنْهَا إلَّا مَا شَرَعَهُ اللَّهُ - تعالى -وَإِلَّا دَخَلْنَا فِي مَعْنَى قَوْلِهِ: "أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ".
وَالْعَادَاتُ الْأَصْلُ فِيهَا الْعَفْوُ، فَلَا يُحْظَرُ مِنْهَا إلَّا مَا حَرَّمَهُ اللَّهُ وَإِلَّا دَخَلْنَا فِي مَعْنَى قَوْلِهِ: "قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا".
وَلِهَذَا ذَمَّ اللَّهُ الْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ شَرَّعُوا مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ، وَحَرَّمُوا مَا لَمْ يُحَرِّمْهُ فِي سُورَةِ الْأَنْعَامِ مِنْ قَوْلِهِ: "وَجَعَلُوا لِلَّهِ مِمَّا ذَرَأَ مِنْ الْحَرْثِ وَالْأَنْعَامِ نَصِيبًا فَقَالُوا هَذَا لِلَّهِ بِزَعْمِهِمْ وَهَذَا لِشُرَكَائِنَا فَمَا كَانَ لِشُرَكَائِهِمْ فَلَا يَصِلُ إلَى اللَّهِ وَمَا كَانَ لِلَّهِ فَهُوَ يَصِلُ إلَى شُرَكَائِهِمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ، وَكَذَلِكَ زَيَّنَ لِكَثِيرٍ مِنْ الْمُشْرِكِينَ قَتْلَ أَوْلَادِهِمْ شُرَكَاؤُهُمْ لِيُرْدُوهُمْ وَلِيَلْبِسُوا عَلَيْهِمْ دِينَهُمْ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ". وَقَالُوا: "هَذِهِ أَنْعَامٌ وَحَرْثٌ حِجْرٌ".
فَذَكَرَ مَا ابْتَدَعُوهُ مِنْ الْعِبَادَاتِ وَمِنْ التَّحْرِيمَاتِ، وَفِي صَحِيحِ مُسْلِمٍ عَنْ عِيَاضِ بْنِ حِمَارٍ، عَنْ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ: "قَالَ اللَّهُ - تعالى -: إنِّي خَلَقْت عِبَادِي حُنَفَاءَ فَاجْتَالَتْهُمْ الشَّيَاطِينُ وَحَرَّمَتْ عَلَيْهِمْ مَا أَحْلَلْت لَهُمْ وَأَمَرَتْهُمْ أَنْ يُشْرِكُوا بِي مَا لَمْ أُنْزِلْ بِهِ سُلْطَانًا ". وَهَذِهِ قَاعِدَةٌ عَظِيمَةٌ نَافِعَةٌ. ا. هـ.
الـوَجـهُ الـثَّـالث:
الأذكار التي وردت في ثنايا النشرة لم تحدد بعدد معين في مصادرها الأصلية فيكون هذا مخالفة واضحة لتلك الأحاديث، وهذا ولا شك من البدع.
‏عَنْ ‏عَائِشَةَ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ‏قَالَتْ: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏- صلى الله عليه وسلم - ‏: "‏مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُو رد".
قال الجيزاني في كتاب " قواعد معرفة البدع " (ص110):
القاعدة الثامنة: كل عبادة وردت في الشرع على صفة مقيدة، فتغيير هذه الصفة بدعة.
ويدخل تحت هذه القاعدة الصور التالية:
1 - المخالفة في الزمان كالتضحية في أول أيام ذي الحجة.
2 - المخالفة في المكان كالاعتكاف في غير المساجد.
3 - المخالفة في الجنس كالتضحية بفرس.
4 - المخالفة في القدر (العدد) كزيادة صلاة سادسة.
5 - المخالفة في الكيفية (الترتيب) كبدء الوضوء بغسل الرجلين ثم غسل اليدين ثم مسح الرأس ثم غسل الوجه. ا. هـ.
الـوَجْـهُ الـرَّابَـعُ:
على فرض التسليم بذكر الأعداد الواردة في النشرة فإنه لا بد من إطرادها على جميع الأذكار، وهذا ما لا يقوله عاقل عارف بخطر البدعة.
الـوَجْـهُ الـخَـامِـسُ:
في آخر النشرة ذكرُ أعمالٍ يمكن أن تكتب مثلها أضعاف هذه الورقة.
ذكرت الورقة أصلا واحدا من أصول قبول العمل ولم تذكر الأصل الثاني وهو المتابعة، والنشرة خالية عن الأصل الثاني وهو المتابعة.
قالت النشرة: يا أخي الحبيب عليك الإخلاص عند فعل هذه الأمور وتأمل ما تقوله وما تفعله واستشعر مراقبة الله لك فإنه بقدر إخلاصك ومراقبتك يعظم أجرك وتكثر حسناتك وهذه الأمور فعلها سهل. ا. هـ
قال الحافظ ابن رجب في " جامع العلوم والحكم " (1/72):
وإنما يتم ذلك بأمرين:
أحدهما: أن يكون العمل في ظاهره على موافقة السنة، وهذا هو الذي تضمنه حديث عائشة: " ‏مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ ".
الثاني: أن يكون العمل في باطنه يقصد به وجه الله - عز وجل -، كما تضمنه حديث عمر: " الأعمال بالنيات ".
وقال الفضيل بن عياض في قوله - تعالى -: " لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا " [الملك: 2] قال: أخلصه وأصوبه. وقال: إن العمل إذا كان خالصا، ولم يكن صوابا، لم يقبل، وإذا كان صوابا ولم يكن خالصا، لم يقبل حتى يكون خالصا صوابا، قال: الخالص إذا كان لله - عز وجل -، والصواب إذا كان على السنة.
وقد دل على هذا الذي قاله الفضيل قول الله - عز وجل -: " فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ". [الكهف: 110]. ا. هـ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عنادي صعب
عضو ماهر
عضو ماهر
عنادي صعب


عدد المساهمات : 3433
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الموقع : المريخ طبيت منه علشاااااانكم واااااااو ونااااااسة

بطاقة الشخصية
الكتابه: سبحان الله وبحمده

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 5:11 am

ج ـــــــــزاااااكــــ الله خييييير يالغ ــــلااااااا
على انتقااااااء الموضووووع النااافع بإذن اللهــ
اتمنى ان تع ـــــم الف ــــــــاااائدة للج ـــــــميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جسيكآبنت صعفق
عضو فعال
عضو فعال
جسيكآبنت صعفق


عدد المساهمات : 1313
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
الموقع : اخر غرررفه ع اليمين

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 4:12 pm

الله يجزااك خيرررر

وماايحرمكي الاجرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احب امزح وامزح يحبني
عضو لامع
عضو لامع
احب امزح وامزح يحبني


عدد المساهمات : 5047
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : الكره الارضيه>>>عارفيين طيب

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 9:08 pm

جزآآآآآآآآآآآك المولى خيرا وجعله الله في موازين حسنااااااتكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غِنى
عضو فضي
عضو فضي
غِنى


عدد المساهمات : 1704
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالإثنين أبريل 04, 2011 12:17 pm

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جراحي هدايا القدر
مشرفة
مشرفة
جراحي هدايا القدر


عدد المساهمات : 2348
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
الموقع : جـــــــــــــده ام الرخى والشدا

بطاقة الشخصية
الكتابه: الــــــــلـــــهم صلــــــــي وســــــــلم علـــــــى محمد

 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب    7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة  اب I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 06, 2011 2:59 am


جزآكـ ربي خير يالغلآ
تقبلي مرووري

ودي لررووحكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 مرات يحصل بإذن الله أكثر من 9800 حسنة اب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا إله إلا الله سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
» لا إله إلا الله سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
» لا إله إلا الله سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
» لا إله إلا الله سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
» لا إله إلا الله سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الموسوعه حسن الصبحان :: موسوعه الاقتراحات والمناقشه-
انتقل الى: