صحة الاحاديث اللي انتشرت بالنت مانؤمن بيها ونتنبه
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
>>منقوله
ليس هناك دليل صحيح من الكتاب ولا السنة ان القبر ينادي 5 مرات
ومما ورد وله صله :
( حديث موضوع ) ما يأتي على هذا القبر من يوم إلا وهو ينادي بصوت طلق ذلق يا ابن آدم كيف نسيتني ألم تعلم أني بيت الوحدة وبيت الغربة وبيت الوحشة وبيت الدود وبيت الضيق إلا من وسعني الله عليه القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار.
( قال الالباني : حديث موضوع ) مكذوب على رسول الله
وكذلك حديث آخر ( ضعيف )
أما إنكم لو أكثرتم ذكر هاذم اللذات لشغلكم عما أرى الموت فأكثروا ذكر هاذم اللذات الموت فإنه لم يأت على القبر يوم إلا تكلم فيه فيقول : أنا بيت الغربة و أنا بيت الوحدة و أنا بيت التراب و أنا بيت الدود فإذا دفن العبد المؤمن قال له القبر : مرحبا و أهلا أما إن كنت لأحب من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم و صرت إلي فسترى صنيعي بك فيتسع له مد بصره و يفتح له باب إلى الجنة و إذا دفن العبد الفاجر أو الكافر قال له القبر : لا مرحبا و لا أهلا أما إن كنت لأبغض من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم فسترى صنيعي بك فيلتئم عليه حتى يلتقي عليه و تختلف أضلاعه و يقيض له سبعون تنينا لو أن واحدا منها نفخ في الأرض ما أنبتت شيئا ما بقيت الدنيا فينهشنه و يخدشنه حتى يفضي به إلى الحساب إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار( ت ) عن أبي سعيد .
قال الشيخ الألباني : ( ضعيف )1231 في ضعيف الجامع
ملاحـظه : حديث
« إِنَّمَا الْقَبْرُ رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ أَوْ حُفْرَةٌ مِنْ حُفَرِ النَّارِ » .
قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لاَ نَعْرِفُهُ إِلاَّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ ] . انتهى .
وقال الشيخ الألباني في "ضعيف الترغيب والترهيب" (1944) : [ ضعيف جداً ] .
الخلاصــة :
ما ورد بالأعلى من كلام و مناداة القبر للأموات من الأحاديث الموضوعه المكذوبه على رسول الله .
فلا يجوز نشرها إلا لبيان أنها من الأحاديث الموضوعه والتحذير منها .
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
>>منقوله
ليس هناك دليل صحيح من الكتاب ولا السنة ان القبر ينادي 5 مرات
ومما ورد وله صله :
( حديث موضوع ) ما يأتي على هذا القبر من يوم إلا وهو ينادي بصوت طلق ذلق يا ابن آدم كيف نسيتني ألم تعلم أني بيت الوحدة وبيت الغربة وبيت الوحشة وبيت الدود وبيت الضيق إلا من وسعني الله عليه القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار.
( قال الالباني : حديث موضوع ) مكذوب على رسول الله
وكذلك حديث آخر ( ضعيف )
أما إنكم لو أكثرتم ذكر هاذم اللذات لشغلكم عما أرى الموت فأكثروا ذكر هاذم اللذات الموت فإنه لم يأت على القبر يوم إلا تكلم فيه فيقول : أنا بيت الغربة و أنا بيت الوحدة و أنا بيت التراب و أنا بيت الدود فإذا دفن العبد المؤمن قال له القبر : مرحبا و أهلا أما إن كنت لأحب من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم و صرت إلي فسترى صنيعي بك فيتسع له مد بصره و يفتح له باب إلى الجنة و إذا دفن العبد الفاجر أو الكافر قال له القبر : لا مرحبا و لا أهلا أما إن كنت لأبغض من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم فسترى صنيعي بك فيلتئم عليه حتى يلتقي عليه و تختلف أضلاعه و يقيض له سبعون تنينا لو أن واحدا منها نفخ في الأرض ما أنبتت شيئا ما بقيت الدنيا فينهشنه و يخدشنه حتى يفضي به إلى الحساب إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار( ت ) عن أبي سعيد .
قال الشيخ الألباني : ( ضعيف )1231 في ضعيف الجامع
ملاحـظه : حديث
« إِنَّمَا الْقَبْرُ رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ أَوْ حُفْرَةٌ مِنْ حُفَرِ النَّارِ » .
قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لاَ نَعْرِفُهُ إِلاَّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ ] . انتهى .
وقال الشيخ الألباني في "ضعيف الترغيب والترهيب" (1944) : [ ضعيف جداً ] .
الخلاصــة :
ما ورد بالأعلى من كلام و مناداة القبر للأموات من الأحاديث الموضوعه المكذوبه على رسول الله .
فلا يجوز نشرها إلا لبيان أنها من الأحاديث الموضوعه والتحذير منها .