يقول المدير: استيقظت مبكرًا كالعادة وتوجهت للمدرسة, وعند دخولي في داخل
المدير بدوره اتصل على ولي أمر الطالب على أن يحضر للمدرسةِ فورًا
يقول الأب عبر اتصاله بابنه وبهدوء: إنت اللي كتبت هذي الكتابات ؟؟
الولد قال: طفشان .. ما ادري أيش ,,,,,,,,.. من هذا الكلام
بعدها
يقول مدير المدرسة: اتصل على شخص وقال له تعال عندي في المدرسة الفلانية
المدير يقول: اعتقدنا أن الوالد يريد أن يؤنب ولده أشد التأنيب وخفنا أنه سيضربه عندنا.
يقول المدير:
بعدها قام الأب واستأذن المديرَ وانصرف
المدير يقول: نظرت للولد إلا وهو واضع كفيه على وجهه يبكي
أنظروا.. شتان بين من يعاقب ابنه بالضرب المبرح وغيره .. ما نتائجه عندها !!؟؟,, بالتأكيد سوف يصبح الولد عدوانيًّا
المبنى وإذا بي أتفاجأ بكتاباتٍ على الجدران .. مكتوبةٌ بـ (بويه بخاخ)..
يقول المدير: بعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم اكتشفنا الطالب الذي قام بهذة الفعلة
يقول المدير: بعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم اكتشفنا الطالب الذي قام بهذة الفعلة
المدير بدوره اتصل على ولي أمر الطالب على أن يحضر للمدرسةِ فورًا
المهم .. بعد حضور الوالد رأى ما خطته يدا ابنه على جدران المدرسة..
قال المدير: أنظر بعينك ماذا فعل ابنك بالمدرسة .. المدرسة جديدة, والدولة خسرت أموالًا طائلةً في خدمة أبنائكم، ومن هذا الكلام.....
يقول المدير: أنا منفعل ومعصب والأب في قمة هدوئه .. عندها مد والد الطالب يده إلى جيبه وأخرج جواله واتصل على ابنه
قال المدير: أنظر بعينك ماذا فعل ابنك بالمدرسة .. المدرسة جديدة, والدولة خسرت أموالًا طائلةً في خدمة أبنائكم، ومن هذا الكلام.....
يقول المدير: أنا منفعل ومعصب والأب في قمة هدوئه .. عندها مد والد الطالب يده إلى جيبه وأخرج جواله واتصل على ابنه
يقول الأب عبر اتصاله بابنه وبهدوء: إنت اللي كتبت هذي الكتابات ؟؟
الولد اعترف قال: إيه أنا اللي كتبتها
قال الوالد : ليش طيب؟؟
قال الوالد : ليش طيب؟؟
الولد قال: طفشان .. ما ادري أيش ,,,,,,,,.. من هذا الكلام
الوالد أمر ابنه أن يأتيه للمدرسة
بعدها
يقول مدير المدرسة: اتصل على شخص وقال له تعال عندي في المدرسة الفلانية
أتضح أنه اتصل على معلم دهانات
وبعد أن جلس الوالد وبجانبه ولده (الطالب) في غرفة المدير
جاء معلم الدهانات واتفق معه على أن يجد نفس درجة اللون
واتفقوا على السعر على أن يبدأ في تجديد وتغطية ما شوَّهه الولد
وبعد أن جلس الوالد وبجانبه ولده (الطالب) في غرفة المدير
جاء معلم الدهانات واتفق معه على أن يجد نفس درجة اللون
واتفقوا على السعر على أن يبدأ في تجديد وتغطية ما شوَّهه الولد
المدير يقول: اعتقدنا أن الوالد يريد أن يؤنب ولده أشد التأنيب وخفنا أنه سيضربه عندنا.
يقول المدير:
التفت الوالد لابنه وقال كلمتين وبهدوءٍ أيضًا: يا ولدي .. إما انفعني .. والا لا تخسرني
بعدها قام الأب واستأذن المديرَ وانصرف
المدير يقول: نظرت للولد إلا وهو واضع كفيه على وجهه يبكي
وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول ,, من أسلوب هذا الوالد ونحن نحاول تهدئة هذا الطالب وهو في حالة بكاء
يقول الطالب : وهو يبكي يا ليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلمتين
بعدها الطالب اعتذر منا ,, وصار من خيرة التلاميذ في المدرسة.
يقول الطالب : وهو يبكي يا ليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلمتين
بعدها الطالب اعتذر منا ,, وصار من خيرة التلاميذ في المدرسة.
أنظروا.. شتان بين من يعاقب ابنه بالضرب المبرح وغيره .. ما نتائجه عندها !!؟؟,, بالتأكيد سوف يصبح الولد عدوانيًّا
ويقابل العقاب بالعداء ,, ويستمر الابن في خروجه عن المألوف
وشتان بين من يقف عند مشاكل أبنائه بالصبر والحلم ومعالجتها بأسلوب يعود على النشء بالخير والصلاح
ولو أن هذا الطالب قام والده بتأنيبه أمام مديره أو ضربه بين الناس .. وقد حصلت كثيرًا
ماذا يحدث؟! ,, ربما يُفصل من المدرسةِ بعد عددٍ من التغيبات .. ثم ينعزل مع رفقاء السوء
وينظر للمجتمع نظرة ًعدوانيةً تدعوه للانتقام ,, ويرتكب جرائم متعددة
حتى يتخرج الطالب من هذا العالم, مدخِّنًا ثم مروجَ مخدرات إلى مدمنٍ وربما يصبح قاتلًا
بعدها يُرمى في غياهب السجون ,, ويندم مربوه ,, أبويه ومديره ومعلميه أشد الندم , يوم لا ينفع الندم.
وشتان بين من يقف عند مشاكل أبنائه بالصبر والحلم ومعالجتها بأسلوب يعود على النشء بالخير والصلاح
ولو أن هذا الطالب قام والده بتأنيبه أمام مديره أو ضربه بين الناس .. وقد حصلت كثيرًا
ماذا يحدث؟! ,, ربما يُفصل من المدرسةِ بعد عددٍ من التغيبات .. ثم ينعزل مع رفقاء السوء
وينظر للمجتمع نظرة ًعدوانيةً تدعوه للانتقام ,, ويرتكب جرائم متعددة
حتى يتخرج الطالب من هذا العالم, مدخِّنًا ثم مروجَ مخدرات إلى مدمنٍ وربما يصبح قاتلًا
بعدها يُرمى في غياهب السجون ,, ويندم مربوه ,, أبويه ومديره ومعلميه أشد الندم , يوم لا ينفع الندم.